الاستيراد من تركيا مع شركة بيت المقدس

لماذا أختار الاستيراد من تركيا؟ ومميزات البضائع التركية؟

تزخر السوق التركية بالمنتجات التي أثبتت جدارتها في الأسواق العالمية، بدءاً من الصناعات الغذائية التي تشتهر بها تركيا بشكل كبير للغاية، وصولاً إلى صناعة الأقمشة والمنسوجات المختلفة، والملابس الجاهزة نظراً للتقدم الذي أحرزته في مجال الموضة وصناعة الأزياء، حيث كانت ولا زالت تركيا من أكثر دول العالم تميزاً في هذا القطاع.

ولا يتوقف اختيار الشركات التجارية الإقليمية والعالمية للمنتج التركي على جودة المنتج وسعره المنافس فحسب، حيث إن موقع تركيا المميز وتوسطها العالم، وسهولة الشحن منها، والقوانين الداعمة لقطاع التصدير، كانت سبباً وجيهاً لاستيراد كبرى الشركات لاحتياجاتها من تركيا، حيث تستطيع بذلك توفير جزء من تكاليف الشحن بالإضافة إلى وصول البضائع بشكل أسرع.

كما تتميز اليد العاملة في تركيا بالمهارة، حيث تقوم العديد من المصانع في تركيا بتصنيع المنتجات لعملائها وفق الشروط والمواصفات التي يطلبونها، إضافة إلى إيجاد الحلول والتقنيات اللازمة للتصنيع.

ما هي أفضل البضائع للراغبين بالاستيراد من تركيا؟

برزت كثير من الصناعات الجديدة التي تميزت بها تركيا على الصعيد العالمي، مثل صناعة مواد البناء والإنشاءات، والتجهيزات الطبية، بجانب تطورها الكبير في مجال الأغذية بأنواعها، مثل البندق وبعض المنتجات الأخرى.

كما برعت تركيا في بعض الصناعات الحديثة كصناعة السيارات والزوارق واليخوت الفارهة، بالإضافة للإلكترونيات، والحواسيب ذات الكفاءة العالية للغاية، وخطوط الإنتاج المتنوعة، وكثير من الصناعات الأخرى المهمة.

ولعل من أبرز هذه المنتجات والقطاعات الصناعية التركية:

  1. استيراد المواد الغذائية من تركيا: حيث تتوفر في تركيا كثير من المنتجات الغذائية المهمة، سواء ببنيتها الخام أو بشكلها المصنع، مستفيدة تركيا من اتساع مساحة أرضها الزراعية، وتعدد مواردها المائية، وبيئتها الطبيعية المناسبة لوفرة الإنتاج وتنوعه، وهو ما أتاح توفر المنتجات الزراعية في غير فصولها المعتادة في الدول المجاورة أحياناً، مما رفع مؤشرات الاستيراد من تركيا لهذه الأنواع من البضائع.
  • استيراد الأجهزة الكهربائية من تركيا: وهو سوق تنافس فيه تركيا العالم وبرز اسمها فيه سريعاً، حتى غزت المنتجات والأدوات الكهربائية المنزلية الأسواق الأخرى بجدارة يصعب منافستها، وباتت الماركات التركية سوقاً رائجاً في الخليج العربي.
  • استيراد المنسوجات والألبسة من تركيا: وهي صناعة عريقة في تركيا ترتبط بأصل الثقافة التركية، فلا يزال السجاد التركي الذي تطورت مراحل إنتاجه هنا على مر التاريخ ينافس نظيره العالمي، وكذا فإن سوق الألبسة التركي يعتبر سوقاً رحباً يقصده العالم لجودته ومنافسته.
  • استيراد الأحذية من تركيا: وهو سوق يتوازى مع سوق صناعة الألبسة وتطوره في تركيا لحد كبير.
  • استيراد مواد التنظيف من تركيا: حيث أثرت المنتجات التركية الإنتاج العالمي في هذا المضمار بشكل كبير ومتميز.
  • استيراد الأدوية ومساحيق التجميل النسائية من تركيا: وهو سوق مستقل ومتنوع للغاية في تركيا.
  • استيراد منتجات الطاقة والكابلات الحديد والصلب من تركيا: وكثير من المنتجات المتعلقة بهذا المضمار.
  • استيراد السيارات من تركيا: حيث تضم تركيا العديد من معامل السيارات الشهيرة، والتي تصنع بالكامل على الأراضي التركية.
  • استيراد الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة من تركيا: حيث تستضيف تركيا أكبر معارض الذهب العالمية في موسمين سنويين بشكل دائم، نظراً لتطور الصناعات المتعلقة بالذهب وغيره من الأحجار الكريمة.
  1. استيراد الأدوات المدرسية وحقائب المدرسة من تركيا: وتطول القائمة لعدد هائل من المنتجات المهمة وذات الجودة العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
💬 تحتاج إلى مساعدة