الشحن الجوي من تركيا مع بيت المقدس

يعد الشحن الجوي هو أسرع وسائل الشحن التجاري، وأكثره تكلفة في الوقت ذاته، وله العديد من المميزات التي تزيد من أهميته، وخصوصاً في أنواع البضائع سريعة التلف أو ذات الطلب المستعجل، كالمنتجات الطبية والعلاجية.

الشحن الجوي:

هو نقل البضائع على متن الطائرات، سواء التجارية منها أو الطائرات المخصصة للشحن.

يعد الشحن الجوي من تركيا مناسباً جداً للشحنات الغذائية والشحنات المتوسطة أو الكبيرة نسبياً، ولكن تكاليف الشحن الجوي تكون دائماً مرتفعة مقارنة بالشحن البري والبحري، حيث لا يتم احتساب تكاليف الشحن بناء على الوزن فقط، وإنما يتم احتسابها بناء على الوزن الحجمي للبضاعة، وهو الحيز الذي تحتاجه البضائع في الفراغ داخل الطائرة مع وزنها.

ما هي مميزات الشحن الجوي؟

  • السرعة الكبيرة جداً في التوصيل، حيث يعتبر الشحن الجوي هو وسيلة الشحن الأسرع حول العالم، حيث يمكنك من استلام بضائعك من دولة إلى دولة خلال يوم واحد فقط، أو خلال ساعات أحياناً، وهذا الأمر جعل من الشحن الجوي الوسيلة المثلى لنقل المواد سريعة التلف، إضافة إلى الاعتماد عليه في الشحن عند الطوارئ، كشحن المعدات الطبية والأغذية في حالات الكوارث.
  • الثقة والأمان العاليين، حيث تعتبر الطائرات وسائل النقل الأكثر أماناً حول العالم، وتضمن الإجراءات المتبعة في المطارات سلامة الشحنات المرسلة بقدر كبير.
  • سلاسة عملية الشحن، فبشكل عام تكون الإجراءات المتبعة في الشحن الجوي من تركيا أسهل وأقل تعقيداً من وسائل الشحن الأخرى، ولعل هذا الأمر يعود لنوع المنتجات والسلع التي ينقلها الشحن الجوي.

ما هي عيوب الشحن الجوي؟

تعتبر التكلفة العالية من أهم العيوب التي تعيق الاعتماد على الشحن الجوي من تركيا، وتعتبر تكاليف الشحن الجوي الأكثر ارتفاعاً في عالم الشحن، لذلك يتم الاعتماد عليه في الشحنات الصغيرة والمتوسطة.

لا يمكن الاعتماد على الشحن الجوي في نقل المواد الثقيلة كالأحجار والرخام والآليات العملاقة، فضلاً عن صعوبة نقل المواد السائلة والمشتعلة جواً.

يعتمد الشحن الجوي على نوعية محددة من المنتجات والسلع والتي تتميز غالباً بالوزن الخفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
💬 تحتاج إلى مساعدة